البرامج الوطنية

البرامج الوطنية

على المستوى الوطني يقوم المعهد بإدارة وتنفيذ مجموعة من البرامج التي تستهدف القيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز وتطوير الكفاءات الوطنية العمانية بما يسهم في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق الإزدهار في السلطنة.

البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين

تم تصميم وتطوير البرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين، الذي يعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى السلطنة، ويهدف إلى الاستثمار في الكوادر العمانية ممن يشغلون مراكز وظيفية عالية في مؤسساتهم ويتمتعون بإمكانات ومهارات نوعية، وذلك ضمن جهود تمكين القطاع الخاص وتحقيق النمو الاقتصادي، حيث يوفر البرنامج تجربة تعليمية مثرية، تتيح لأصحاب المراكز التنفيذية العليا إثراء معرفتهم وتمكين قدراتهم ليندمجوا في عالم الأعمال كقياديين ذوي رؤية ثاقبة.
للمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج يرجى الدخول إلى الموقع الخاص به: www.ceo.om

100

عدد المشاركين

100
18

عدد الورش المنفذة

18
465

عدد ساعات التدريب

465

البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية

تم تصميم وتطوير مبادرة البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية بهدف رفع كفاءة التنسيق وتوحيد الجهود وانسجامها في مؤسسات القطاع الحكومي المرتبطة ببيئة الأعمال، وبناء جهاز حكومي أكثر فعالية للعمل مع القطاع الخاص في الوزارات والجهات الحكومية بحيث يكون مكملاً للبرنامج الوطني للرؤساء التنفيذيين، وينفذ من خلال مسارين؛ الأول للوكلاء، والثاني لمديري العموم في هذه الجهات. وقد تم إسناد عملية تصميم وإدارة وتنفيذ المسار الخاص بمديري العموم إلى معهد تطوير الكفاءات.
للمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج يرجى الدخول إلى الموقع الخاص به: www.nlcp.om

62

عدد المشاركين

62
10

عدد الورش المنفذة

10
250

عدد ساعات التدريب

250