تخريج مشاركي برنامج تطوير مهارات أخصَّائيِّ التدريب لموظفي ديوان البلاط السلطاني

اختتم أمس بنادي الواحات التابع لديوان البلاط السلطاني البرنامج التدريبي بعنوان مهارات أخصائي التدريب الذي نظمه معهد تطوير الكفاءات، وذلك ضمن إطار خطة تمكين موظَّفي معهد تطوير الكفاءات التخصُّصيِّين وموظفي التدريب والتطوير بديوان البلاط السلطاني؛ وذلك بالتعاون مع شركة ليفن بيرت للاستشارات.

 

رعى ختام البرنامج سَعَادَةَ الدكتور / علي بن قاسم بن جواد اللواتي المحترمَ، مسْتَشَارَ الدراسات والبحوث بِدِيوانِ الْبَلَاطِ السُّلْطَانِيِّ، الذي قام بتكريم المشاركين في البرنامج والبالغ عددهم 26 متدربا من موظفي ديوان البلاط السلطاني بمسقط.

 

وألقى المكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني د. خميس بن سعود التوبي كلمة أشار فيها الى أن البرنامج قد جاء كمدخل لتبنَّى أفضل الممارسات في مجال التدريب؛ ولربط التدريب بالتَّعلَّم الفردي والمؤسَّسي وتطبيق مفهوم مؤسَّسات التَّعلُّم والتَّعلُّم المؤسَّسي، واعتماد عمليات قياس الأداء ونتائجه كمدخل لتحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية، وبناء خطط التدريب وتصميم التدريب حسب أفضل المنهجيَّات وربطه بالكفاءات السلوكية والتَّخصُّصيَّة للموظَّفين.

 

وقد شارك في البرنامج (26) من موظَّفو التدريب والتطوير في ديوان البلاط السلطاني في كُلٍّ من: معهد تطوير الكفاءات، والمديرية العامة للتطوير الإداري، والمديريات العامة في الديوان، وقد اشتمل البرنامج على (75) ساعة تدريب وزعت على مدار (15) يوم تدريبي، إضافة إلى (75) ساعة من التطبيق العملي للمتدربين، اشتمل حفل الختام على تقديم عرض مرئي حول فعاليات البرنامج وأهدافه الى جانب ألقاء كلمة المشاركين في البرنامج.