تخريج مشاركي مبادرة التوعية الأمنية لموظفي ديوان البلاط السلطاني

اختتم أمس بنادي الواحات التابع لديوان البلاط السلطاني البرنامج التدريبي بعنوان مبادرة التوعية الأمنية الإلكترونية الذي نظمها معهد تطوير الكفاءات، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية.

رعى ختام البرنامج سَعَادَةَ الدكتور / علي بن قاسم بن جواد اللواتي المحترمَ، مسْتَشَارَ الدراسات والبحوث بِدِيوانِ الْبَلَاطِ السُّلْطَانِيِّ، الذي قام بتكريم المشاركين في البرنامج والبالغ عددهم 127 متدربا من موظفي ديوان البلاط السلطاني بمسقط وزعوا على سبع مجموعات.

وألقى المكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني د. خميس بن سعود التوبي كلمة أشار فيها الى أهمية العمل على مواجهة التحديات المختلفة ومواكبة تقنية التطور الكبير في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بهدف حفظ الامن الشخصي وخصوصيات الأمان واسرار العمل والتصدي لظواهر القرصنة والابتزاز الالكتروني.

اشتمل حفل الختام على تقديم عرض مرئي حول فعاليات مبادرة التوعية الأمنية الالكترونية وأهدافها الى جانب ألقاء كلمة المشاركين في البرنامج، وقد هدف البرنامج الى رفع مستوى الوعي بأهمية الامن الالكتروني وتطوير قدرات الموظفين لامتلاك أساسيات الحماية الأمنية من الناحية الإلكترونية الى جانب تعزيز اليات حماية الملفات والحفاظ على سريتها والوقاية من الابتزاز الالكتروني والفيروسات والمواقع غير الامنة، وتضمن البرنامج ثلاثة محاور تناولت عددا من المواضيع من بينها السياسات الأمنية والبيانات السرية القابلة للتداول ومفهوم السحابة الالكترونية ومشاركة المعلومات، إضافة الى الية حماية الأجهزة الالكترونية وأمن المعلومات والشبكات السلكية واللاسلكية