معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني يختتم مبادرة “تطوير مهارات المنسقين التنفيذيين” في صلالة

نفذ معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني حفل توزيع الشهادات على المشاركين في برنامج تطوير مهارات المنسقين التنفيذيين وذلك تحت رعاية الشيخ /أحمد بن عبد الله الرواس مدير عام شؤون مكتب الوزير بصلالة وذلك في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه.

يأتي هذا البرنامج ضمن سياق المبادرات المساندة التي ينفذها معهد تطوير الكفاءات لتطوير القيادات الإدارية في الديوان، حيث أن تمكين المنسقين التنفيذيين والمساعدين المباشرين لقيادات الديوان يعد جزءاً لا يتجزأ من تمكين تلك القيادات وإعانتهم على تيسير أعمالهم ومهامهم من خلال تمكين مساعديهم.

ومن جانبه قال الدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام معهد تطوير الكفاءات في كلمه له أن معهد تطوير الكفاءات عمل منذ إنشائه على تصميم وتطوير العديد من البرامج والأنشطة التي هدفت الي تطوير الكفاءات في الديوان والتي تستهدف مختلف الشرائح الوظيفية مع التركيز على الفئات القيادية منها. وأوضح أن البرنامج اشتمل على مواضيع عدة تم تطويرها بناء على الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة حيث تضمن أربعة محاور متكاملة منها المهارات الفنية المتخصصة بالتنسيق الإداري والمهارات السلوكية ومهارات اللغة العربية الكتابية واللفظية بالإضافة الي مهارات الحاسب الآلي والانترنت مشيراً إلى أن عدد المشاركين قد بلغ 260 مشاركاً من موظفي الديوان في مسقط وصلالة.

وفي لقاء مع هدي بنت سليم بيت همزة إحدى المشاركات في البرنامج أوضحت أن البرنامج هدف إلى رفع مستوى موظفي الديوان وكفاءاتهم ورفدهم بالمعارف والعلوم الإدارية الحديثة التي تودي إلى الارتقاء بمستوي الإجادة الفاعلة.

وأضاف باسم بن رجب بن سعيد الهنيدي أحد المشاركين في البرنامج أن البرنامج احتوى على فنون التواصل الفعال وبروتوكولات وإتيكيت الأعمال ومهارات الحاسب الالي، بالإضافة الى تمارين عملية وتمارين محاكاه تعزز من القدرات الشخصية للمشاركين.

واشتمل الحفل على تقديم فيلم فيديو تناول نبذة عن البرنامج كما قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على خريجي البرنامج ممن استكملوا متطلبات وشروط النجاح